top of page
  • Writer's picturehomecleaningtricks

طرق مكافحة الحشرات بالمنزل

طرق مكافحة الحشرات بالمنزل، الحشرات من أكثر ما يقلق الكثير فإن وجودها بالمنزل أمرا مزعجا للغاية هي تسبب الكثير من الإمراض غير أنها تسبب حالة من التوتر النفسي للكثير من الأشخاص، لذلك اليوم سوف نقدم لكم الكثير من طرق مكافحة الحشرات بالمنزل.


اطلع علي المزيد من هنا


طرق مكافحة الحشرات بالمنزل


من أكثر حشرات المنزل المزعجة والمنتشرة هي الذباب والناموس، لذلك في هذه الفقرة سوف نقوم بتقديم طريقة مجربة للتخلص من هذه الحشرات.


الطريقة الأولى


يمكنك إحضار نصف ليمونة، أحضر أيضا عشر أعواد من القرنفل قم بوضع أعواد القرنفل بداخل الليمون ثم قم بوضع الليمون بالجزء التي ترغب به.

يمكنك تكرار الخطوات للحصول على أجزاء كثيرة من الليمون والقرنفل لكي تتمكن من وضعه بجميع أركان المنزل للتخلص من جميع الحشرات.




طريقة التخلص من العناكب


العناكب من الحشرات التي تأخذ المنزل مسكنا لها، فهي تحدث به خيوط مزعجة تسبب منظرا مؤذي للعين، أيضا تدل على الخراب لذلك اليوم سوف نقضي عليها باستخدام طرق مكافحة الحشرات بالمنزل.

نحتاج إلى لتر من الماء مع نصف كوب من الخل ونقوم بتقليب جميع المكونات جيدا، ثم نضع الخليط برشاش الماء.

نتجه إلى جميع أماكن تواجد العناكب بالمنزل ونقوم برش الخليط عليها، أيضا نقوم برش الخليط بجميع منافذ المنزل حتى نمنع العناكب من دخول المنزل.


طريقة التخلص من البراغيث


نلاحظ مع قدوم فصل الصيف انتشار الكثير من الحشرات ومن أهمها هي حشرة البراغيث، لكي نتمكن من التخلص منها سوف نحتاج إلى نبات الريحان.

يمكنك استخدام الريحان الأخضر أو الجفاف فهو من أفضل طرق مكافحة الحشرات بالمنزل، احضر كمية من الريحان الجاف وقطعة من القماش الشفاف.

نقوم بوضع الريحان الجاف بداخل القماش ونقوم بتعليق القماش على جميع مداخل المنزل، يمكنك أيضا من نشر الريحان الجاف بجميع المنزل.

عند استخدام الريحان الأخضر نقوم بإحضار الأوراق مع ليتر من الماء ونقوم بفرم المكونات جيدا ثم نأخذ الخليط ونضيف إليه ربع كوب من الخل.

نقلب الخليط جيدا ثم نقوم برشه بجميع أركان المنزل، وخاصة غرف النوم والمعيشة، وجميع الأماكن الدافئة فهما أكثر أماكن تجمع البراغيث.


طريقة مكافحة النمل


النمل من أصغر الحشرات التي تحتل المنزل لكنه يسبب أكثر الإضرار التي قد يتعرض إليها المنزل، فهو قد يسبب انهيار تام للمنزل.

يجب الحرص الشديد على التخلص التام من النمل يمكنك ذلك عن طريق استخدام الخيار، فهو من أفضل الطرق المستخدمة للتخلص من النمل.

نقوم بإحضار الخيار ثم نقوم بتقشيره بعد ذلك نقطع القشر إلى أجزاء صغيرة للغاية، نقوم بنشر جميع الأجزاء بجميع الأماكن الذي يتواجد بها النمل.

يمكننا أيضا من استخدام مبيدات الحشرات في القضاء على النمل لكن هذه الطريقة خطيرة بعض الشيء على الأطفال.

عند القيام باستخدامها يجب الحرص على أن تكون بأماكن بعيدة عن أيدي الأطفال، يمكنك خلطها مع قشر الخيار ووضعها أعشاش النمل.


طريقة مكافحة الصراصير


الصراصير من الحشرات الضارة جدا والمزعجة للغاية، فهي تنقل الكثير من الإمراض والفطريات لأصحاب المنزل.

كما أنها تسبب التسمم الغذائي، لذلك اليوم سوف نقدم طرق مكافحة الحشرات بالمنزل للتخلص من الصراصير.


المكونات


ثلاث معالق من حمض البوريك.نصف كوب من الدقيق.ثلاث معالق من السكر.


طريقة الاستخدام


نحضر علبة من البلاستيك ونقوم بخلط جميع المكونات حتى نحصل على عجينة لينة.نقوم بتوزيع جميع العجينة بأماكن تواجد الصراصير، يجب القيام بهذه الخطوات لمدة أسبوعين كاملين.

في ختام مقالي عن طرق مكافحة الحشرات بالمنزل أتمنى أن ينال إعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من الوصفات على موقعي.

9 views1 comment
bottom of page