top of page
  • Writer's picturehomecleaningtricks

كيف أنظف الكنب

كيف أنظف الكنب


كيف أنظف الكنب هو سؤال يدور بخاطري عندما أدخل إلى غرفة الجلوس واجد بقع أو أتربة فوق الكنب، هذه البقع والأتربة تشوه المظهر الجمالي للكنب، لذلك اليوم سوف يكون حديثنا حول كيف أنظف الكنب.


كيف أنظف الكنب


يوجد الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامها لتنظيف الكنب، لكن أولا نحتاج لمعرفة خامة القماش الخاص بالكنب الموجود داخل المنزل.

فاحرصي على تجربة طريقة التنظيف قبل القيام بوضعها فوق الكنب حتى لا يحدث آثار جانبية لمكونات التنظيف تتسبب فى تلف الكنب بالكامل.

يمكنك استخدام الطريقة الاعتيادية التى نقوم باستخدامها جميعنا وهي.

إن نقوم بإحضار قطعة من القماش مع كمية مناسبة من الماء مع مسحوق تنظيف الأطباق، نقوم بوضع مسحوق التنظيف داخل السائل ونقلبه.يتم وضع قطعة القماش داخل السائل ثم نقوم بعصرها جيدا، ثم يتم تنظيف الكنب به عن طريق مسح جميع أركانه وزواياه.نقوم بإحضار ماء نظيف وقطعة أخرى من القماش ونبدأ بتشطيف الكنب بنفس طريقة الغسيل، يترك الكنب للتهوية حتى يجف.


طريقة تنظيف الكنب بالبخار


البخار من أفضل طرق التنظيف التي يمكنك استخدامها، فهو يساعد على إزالة أصعب البقع مع القيام بالتطهير بنفس الوقت.

لكي تتمكني من التنظيف بالبخار فأنت بحاجة إلى ماكينة التنظيف البخارية، بعد ذلك قومي بتحضير سائل التنظيف وهو عبارة عن ماء مع منظف.

يتم وضع خليط التنظيف داخل خزان البخار ثم قومي بتشغيل الله وتنظيف جميع أركان الكنب، بعد ذلك افرغي الماء المتسخ الموجود داخل الآلة.

قومي بوضع ماء نظيف وابدئي التشطيف، احرصي على تغير الماء الموجود داخل الآلة بشكل مستمر حتى تتمكني من الوصول إلى أكبر قدر من النظافة.

إلى هنا تتمكني من القيام بـ كيف أنظف الكنب باستخدام البخار.


تنظيف بقع الزيت من الكنب


بقع الزيت من أصعب البقع التي تواجهها عند القيام بتنظيف الكنب، فالزيت يستطيع التعمق داخل منسوجات الكنب بسرعة كبيرة، لذلك من الصعب إزالته.

يمكنك استخدام الصابون فى إزالته فهو من أفضل مواد التنظيف المستخدمة، ذلك عن طريق إحضار ماء ساخن جدا ثم نقوم بثقب الماء فوق البقع فقط.

نحضر صابون الذي نقوم باستخدامه لتنظيف الوجه ونقوم بدعك البقع به، نحرص على ترك الصابون فوق البقع لمدة عشر دقائق.

يجب الحرص على أن لا تزيد المدة عن ذلك، فهذه الطريقة من أفضل الطرق التى تمكنك من كيف أنظف الكنب.

نقوم بإحضار قطعة من القماش ونبدأ ببلها بالماء ثم القيام بتنظيف البقعة، بعد إزالة البقعة نقوم بتشطيفها بالماء النظيف حتى يتم التخلص منها.


تنظيف الكنب باستخدام صودا الخبز


صودا الخبز من أفضل الطرق التى يمكنك استخدامها بالتنظيف، فهي تحتوي على بكتيريا نشطة تساعد كثيرا على إزالة أصعب البقع، مع منحك أفضل نظافة.

فى البداية نقوم بتنظيف الكنب من الأتربة عن طريق استخدام المكنسة الكهربائية، بعد ذلك نقوم بإحضار كمية مناسبة من صودا الخبز، ونقوم بفرده فوق الكنب.

نترك صودا الخبز فوق الكنب لمدة تصل إلى نصف ساعة حتى تتمكن من تفتيت الأوساخ والبقع الموجودة فوق الكنب، بعد ذلك نبدأ بالتنظيف.

نقوم بإحضار قطعة من القماش ونبدأ بفرق الكنب جيدا بها، بعد ذلك نحضر المكنسة الكهربائية ونقوم بتنظيف جميع آثار صودا الخبز.

يمكنك أيضا من استخدام صودا الخبز بطريقة أخرى تعطيك نتيجة من أفضل نتائج التنظيف، وهى عن طريق خلط صودا الخبز مع سائل تنظيف الأطباق.

نحضر قطعة من القماش ونقوم بوضع المكون فوق البقع ثم نبدأ غسل الكنب بالفرق بقطعة القماش والخليط، احرصي على إضافة القليل من الماء للخليط.

نقوم بتشطيب الكنب وتركه يجف، بهذه الخطوات تتمكني الإجابة على كيف أنظف الكنب.


المصادر : 


52 views3 comments
bottom of page