top of page
  • Writer's picturehomecleaningtricks

طريقة تنظيف خزان الماء

طريقة تنظيف خزان الماء


طريقة تنظيف خزان الماء باستخدام الأدوات والمواد الخاصة بالتنظيف يسهل القيام بالعملية، يجب العلم بان تنظيف خزان الماء يحمي صحتنا من الأمراض، لذلك اليوم تقدم لكم شركة الرحمة كلين شركة تنظيف خزانات بحائل أفضل طريقة تنظيف خزان الماء . 


طريقة تنظيف خزان الماء


يمكنك القيام بتنظيف خزان الماء بالطريقة التقليدية التي لا يتم استخدام أي مادة من مواد التنظيف بها، فهي من أكثر الطرق الآمنة على صحة الإنسان.

لكي تتمكن من القيام بهذه الطريقة كل ما عليك هو تفريغ ثلاث أرباع كمية الماء الموجودة داخل الخزان، ثم القيام بغسله بالفرشاة جيدا.

تقوم بتفريغ الماء المتسخ من الخزان ثم قم بوضع ماء نظيف، ثم تعاود غسل جدار الخزان مرة أخرى بالفرشاة.

يتم تنظيف الخزان جيدا بالماء النظيف ثم القيام بتهويته قبل مليئة بالماء، تعتبر هذه الطريقة أسهل طريقة تنظيف خزان الماء.


تنظيف خزان الماء باستخدام المنظف


يمكنك الذهاب إلى سوق المنظفات وشراء المنظف الخاص بتنظيف الخزانات الذي يقوم بعملية التنظيف والتعقيم في إن واحد، يمكنك الاستفسار عن طريقة استخدامه من صاحب المتجر.

بعد شراء المنظف يتم التخلص من الماء الموجود بالخزان إلا جزء بسيط منه للقيام بخلط المنظف به، يتم وضع كمية المنظف على حسب حجم الخزان.

نقوم بإحضار فرشاة مناسبة لغسل الخزانات على إن تكون ناعمة بعض الشيء تستطيع التخلص من الرواسب العالقة بالخزان.

طريقة تنظيف خزان الماء باستخدام المنظف تسهل كثيرا في جلى الخزان وتنظيفه من الجدار إلى الأعماق، بعد وضع المنظف نقوم بتقليب الماء به جيدا.

نقوم برش المنظف على جميع جدران الخزان، ثم نقوم بإحضار الفرشاة وغسل جدار الخزان جيدا إلى أن يتم تنزيل جميع الأوساخ والرواسب العالقة به.

يجب الحرص على غسل الأرضية للخزان فهي من أكثر المناطق التي تترسب إليها الشوائب والأوساخ، فيجب الحرص الشديد على تنظيفها جيدا بالفرشاة.

يتم صرف الماء المتسخ ووضع ماء نظيف تماما للقيام بتشطيف الخزان، لأول مرة تشطيف نقوم بغسل الخزان مرة أخرى بالفرشاة لكي نتمكن من النظافة التامة.

يتم صرف الماء ووضع ماء آخر للتشطيف، بأخر خطوة يجب إن تخرج تماما من الخزان ويتم إخراج الفرشاة والقيام بتشطيف الخزان جيدا ثم القيام بتركه للتهوية.

يتم ملء الخزان بالماء مع التأكد التام من غلق الخزان بإحكام لمنع تسرب الملوثات للماء، تكرر هذه العملية مرة كل شهر ونصف أو شهرين.

لكي تتمكن من القيام بتنظيف الخزان بأفضل طريقة تنظيف خزان الماء يجب الحرص على عدم استخدام المواد ذات الرائحة النفاذة عند التنظيف.

اي إن المنظفات مثل مسحوق تنظيف الملابس وغيرها يسببان تغير في رائحة الماء وطعمها، لذلك احرص على تجنبهم تماما.


نصائح عند القيام بتنظيف خزان الماء


قبل القيام بعملية تنظيف الخزان يجب عليك أن تقوم بإخبار جميع الأشخاص الموجودين معك بالمنزل حتى لا يقوم أحد أفراد الأسرة بفتح الماء.يجب الحرص على استخدام مواد آمنة تماما عند القيام بتنظيف الخزان لكي تكون آمنة على جميع أفراد المنزل.احرص عدم استخدام أدوات أو معدات حادة أو قاسية تسبب بخدش الخزان من الداخل فتسمح تكون العفن والفطريات بها.بعد الانتهاء من غسل الخزان واحرص على تهويته كما يجب أن تحرص على إغلاق الخزان جيدا بعد ملئه بالماء لمنع تسلل الملوثات له.يجب الحرص على وضع الخزان بمكان بعيد عن الشمس وبعيد تماما عن المطر حتى لا يتلف من العوامل الجوية.

في نهاية مقالي عن طريقة تنظيف خزان الماء أتمنى أن ينال إعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من الموضوعات الأخرى على موقعي.

9 views1 comment
bottom of page