top of page
  • Writer's picturehomecleaningtricks

تنظيف الكنب من بقع الحليب

تنظيف الكنب من بقع الحليب



تنظيف الكنب من بقع الحليب تحتاج إلى إن نقوم بتنظيف البقعة فور حدوثها، فمن الخطأ أن نترك البقعة تجف، في حال جفاف البقعة سوف يكون فرصة إزالة البقعة أصعب كثيرا، تنظيف الكنب من بقع الحليب باستخدام مساحيق خاصة لذلك يساعد كثيرا على سرعة التنظيف، واليكم بعض الأفكار.




تنظيف الكنب من بقع الحليب


يفضل القيام بتنظيف بقعة الحليب بعد وقوعها فورا، أولا نحضر قطعة من الإسفنج ثم نقوم بوضعها فوق البقعة والضغط عليها بشكل جيد.

 حتى تمتص ما تستطيع امتصاصه من السائل، بعد ذلك نحضر كمية مناسبة من الماء مضاف إليه سائل تنظيف الأطباق.

يقلب المكونات وتوضع فوق البقع ثم نقوم بإحضار فرشاة أسنان ونبدأ التنظيف الجيد بها، نقوم بتشطيف البقعة وتترك حتى تجف.


تنظيف بقع الحليب بيكربونات الصوديوم


بيكربونات الصوديوم هي من المكونات الهامة المتوفرة داخل المنازل، لا يخلو أي مطبخ من بيكربونات الصوديوم، فهل تعلم أنها تستطيع إزالة أصعب البقع؟

بإمكان بيكربونات الصوديوم التخلص من بقع الحليب الموجودة فوق الكنب، فقط أنت بحاجة إلى إحضار معلقة من بيكربونات الصوديوم ثم احضري نصف كوب من الماء.

 يتم وضع البيكربونات بها وتقلب جيدا نأخذ الخليط ويوضع فوق البقعة، ثم نقوم بتنظيف البقعة باستخدام قطعة من القماش الناعم، نترك الكنب حتى يجف.

يفضل استخدام هذه الوصفة فهي أفضل طريقة تنظيف الكنب من بقع الحليب.


وصفة لتنظيف الكنب من بقع الحليب


المكونات


ثلاث لتر ماء بارد.ربع كوب سائل جلي.ربع كوب منظف إنزيمي.ربع كوب مزيل بقع.


طريقة التحضير


فور سقوط الحليب على الكنب نقوم بإزالة إثارة باستخدام السكين حتى لا نسمح للمنسوجات بامتصاص دهون الحليب.نقوم بوضع اسفنجة فوق البقعة والضغط عليها لامتصاص اكبر قدر من الحليب الموجود داخل الكنب.نقوم بخلط جميع المقادير المذكورة ثم نقوم بالتنظيف بالطريقة التي اعتدنا على التنظيف بقطعة القماش، ثم نترك الكنب يجف بالهواء.ما يميز هذه الوصفة انه يمكنك استخدام الجلي بمفرده أو استخدام مزيل البقع بمفرده، فهما من أفضل المكونات.


إزالة بقع الحليب بالخل


المكونات


خمس ملاعق من عصير الليمون.كوب من الخل.معلقة من بيكربونات الصوديوم.كوب من الماء.


طريقة التحضير


باناء واسع نخلط الخل مع الليمون مع بيكربونات الصوديوم مع الماء، بعد ذلك نأخذ الخليط ونضعه فوق البقعة ثم نتركه لمدة عشر دقائق.نحضر فرشاة ناعمة ويمكن استخدام فرشاة الأسنان فى التنظيف، بعد التنظيف الجيد يتم شطف الكنب جيدا وتركه حتى يجف،يمكنك اعتماد هذه الطريقة في تنظيف الكنب، فهي أكثر طريقة تم استخدامها في تنظيف الكنب من بقع الحليب.


نصائح للحفاظ على الكنب من البقع


عزيزتي إذا كان بمنزلك أطفال صغار فاعلمي بأن الكنب الخاص بكى معرض دائما للاتساخ والبقع لذلك يمكنك إتباع هذه النصائح.

يمكنك وضع مفرش من البلاستيك مغطى بقطعة من القماش فوق الكنب تحت يمنع وصول البقع على الكنب عند لهو الأطفال فوق الكنب.يمكنك أن تقومي بغسل غرفة الكنب عن باقي المنزل بحيث يكن لديكي غرفة جاهزة طوال الوقت لاستقبال الضيوف.احرصي على توافر بيكربونات الصوديوم وسائل تنظيف الأطباق دائما بمنزلك، فهما أفضل المواد المستخدمة في تنظيف الكنب من بقع الحليب.عند إطعام الأطفال أو إعطائهم الحليب احرصي على وضع مفرش بالأرض وابدئي انتي بالجلوس فوقه لتشجيع باقي أفراد الأسرة.من أهم النصائح التي يمكنك إتباعها عند تنظيف الكنب من بقع الحليب هي أن تحرصي على تجربة الوصفة جزء خفي من القماش للتأكد أنها أمنه.


المصادر : 


586 views0 comments
bottom of page